أثبات وجود الشياطين

اذهب الى الأسفل

أثبات وجود الشياطين

مُساهمة من طرف الصقر المصرى في الخميس مايو 21, 2009 3:35 am

<BLOCKQUOTE>
يقول ابن تييمية لم يخالف أحد من طوائف المسلمين في وجود الجن، و لا في أن أرسل محمداً صلى الله عليه وسلم إليهم ، و جمهور طوائف الكفار على إثبات الجن . أما أهل الكتاب من اليهود و النصارى ، فهم مقرون بهم كإقرار المسلمين ، و إن وجد من ينكر ذلك ، كالجهمية و المعتزلة. و هذا لأن وجود الجن تواترت به أخبار الأنبياء تواتراً معلوماً ، و معلوم بالضرورة أنهم أحياء عقلاء فاعلون بالإرادة بل مأمورين منهيون ، ليسوا صفات و أعراضا قائمة بالإنسان أو غيره ، كما يزعمه بعض الملاحدة فلما كان أمر الجن متواترا عن الأنبياء تواترا تعرفه العامة و الخاصة فلا يمكن لعاقل ان ينكرهم .
و قال أيضا :جميع طوائف المسلمين يقرون بوجود الجن، و كذلك جمهور الكفار كعامة أهل الكتاب، و كذلك عامة مشركي العرب و غيرهم من أولاد حام، و كذلك جمهور الكنعانيين و اليونان من أولاد يافث، فجماهير الطوائف تقر بوجود الجن .
إثبات وجودهم :
جاءت نصوص كثيرة تقرر وجودهم كقولة تعالىSad قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن )الجن 1 و قوله ( و أنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا ) الجن 6 وغيرها كثير في كتاب الله عز وجل .
المشاهد و الرؤية:
كثير من الناس في عصرنا و قبل عصرنا شاهد شيئا من ذلك، و إن كان كثير من الذين يشاهدونهم و يسمعونهم لا يعرفون أنهم جن، إذ يزعمون أنهم أرواح، أو رجال الغيب، أو رجال الفضاء. و أصدق ما يروى في هذا الوضع رؤية الرسول صلى الله عليه و سلم للجن، و حديثه معهم و حديثهم معه و تعليمه إياهم، و تلاوته القرآن عليهم .
رؤية الحمار و الكلب للجن :
إذا كنا لا نرى الجن بطبيعتنا وقدراتنا البصرية فإن بعض الأحياء يرونهم كالحمار و الكلب ، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إذا سمعتم صياح الديكة فأسالوا الله من فضله فإنها رأت ملاكا و إذا سمعتم نهيق الحمار ، فتعوذوا بالله من الشيطان فإنه رأى شيطانا). و روى أبو داود عن جابر بن عبد الله قال ، قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا سمعتم نباح الكلاب و نهيق الحمير، فتعوذوا بالله ، فإنهن يرون مالا ترون) . و رؤية الحيوان لما لا نرى ليس غريبا ، فقد تحقق العلماء من قدرة بعض الأحياء على رؤية مالا نراه فالنحل يرى الأشعة فوق البنفسجية، و لذلك فإنه يرى الشمس حال الغيم ، و البومة ترى الفأر في ظلمة الليل البهيم .
</BLOCKQUOTE>
avatar
الصقر المصرى
ملك المنتدى
ملك المنتدى

ذكر
عدد المشاركات : 550
العمر : 35
احترام قوانين المنتدى :
المزاج :
المهنة :
الأوسمة :
عارضة الطاقة :
75 / 10075 / 100

  :
نقاط : 8360
تاريخ التسجيل : 06/03/2009

http://www.google,com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى